فرقة الساهر

قرار يقضي بعدم عرض 'أحمر بالخط العريض' فضائيا ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قرار يقضي بعدم عرض 'أحمر بالخط العريض' فضائيا ..

مُساهمة من طرف مروان الهلال في الإثنين أكتوبر 26, 2009 2:33 pm



قررت المؤسسة اللبنانية للإرسال (LBC) بث برنامج 'أحمر بالخط العريض' على قناتها الأرضية الموجهة للداخل اللبناني فقط وعدم بثه على قناتها الفضائية أو قناتها الأوروبية. وعاد البرنامج في موسمه الجديد وبث حلقة تطرقت لحالات تم عرضها في الموسم الماضي وتمت متابعتها وعلاجها. وقالت مصادر في القناة : إن قرار المؤسسة يقضي بألا تعرض حلقات منه على المدى البعيد.
وتأتي هذه القرارات, بعد عودة البرنامج, على خلفية حلقة قدمها في موسمه الماضي عرضت تقريرا عن المواطن السعودي مازن عبدالجواد والذي حوكم على إثرها بتهمة المجاهرة بالمعصية بالسجن 5 سنوات و1000 جلدة, بالإضافة إلى إصدار أحكام على أصدقائه الذين ظهروا معه في الحلقة تراوحت ما بين السجن لثلاثة أشهر وسنتين.
وأكدت المصادر أن الحلقة التي بثت الأربعاء الماضي وقدمها المذيع مالك مكتبي لم تتطرق إلى قضية مازن وأصدقائه أو حتى للجدل الذي أثير حولها, مشيرة إلى أن هناك محاولات من المؤسسة لحل مشكلة إغلاق مكاتب القناة في السعودية والتي كان لها الأثر الكبير على القناة على المستويين الإعلامي والمادي.
يذكر أن البرنامج أثار عاصفة من الانتقادات الغاضبة ضد القناة وظهرت حملات إلكترونية تطالب بمقاطعة القناة من ضمنها حملة 'خلها تتأدب' التي اتهمت القناة بالإساءة إلى المجتمع السعودي.
من جهة أخرى, يتوقع أن تصدر المحكمة الجزئية في جدة اليوم حكمها في قضية منسقة البرنامج الإعلامية (ر.أ) المتهمة بالعمل في قناة غير مرخص لها بمزاولة نشاطها في السعودية.
avatar
مروان الهلال
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 17/09/2009
العمر : 27
الموقع : الدمام

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsaher77.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى