فرقة الساهر

60- جلدة للإعلامية 'روزانا اليامي ' المشاركة في قضية المجاهر بالمعصية..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

60- جلدة للإعلامية 'روزانا اليامي ' المشاركة في قضية المجاهر بالمعصية..

مُساهمة من طرف مروان الهلال في الإثنين أكتوبر 26, 2009 2:25 pm



قضت المحكمة الجزئية في جدة اليوم بجلد ' روزانا اليامي ' إعلامية سعودية متهمة في قضية 'المجاهرة بالمعصية' 60 سوطا دفعة واحدة, واتجهت المدعى عليها لقبول الحكم رغبة منها في طي ملف القضية والدعاوى المرفوعة ضدها حسب ما ذكره لـ 'الاقتصادية الالكترونية' مصدر مقرب من الإعلامية المحكوم عليها, وأصبح الحكم بذلك نهائيا يستوجب التنفيذ الفوري.

وأصدر ناظر القضية حكمه بعد جلسات عقدها مع المتهمة امتدت لأسبوعين سجلت فيها أقوالها وردها على التهم التي وجهت لها من قبل ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام المتضمنة المشاركة في إعداد برنامج (أحمر بالخط العريض) والترويج له عبر مواقع الانترنت والبريد الالكتروني لاستقطاب اكبر نسبة مشاهدة للبرنامج الذي ظهر فيه الشاب مازن عبد الجواد الشهير بـ'المجاهرة بالمعصية' وتحدث عن مغامراته العاطفية السابقة وطرق تعرفه على الفتيات من الأسواق وشاركه في ذلك ثلاثة من أصدقائه.

وأضاف المدعي العام الأربعاء الماضي اتهامات جديدة للإعلامية ورد فيها إساءتها لأعضاء من هيئة التحقيق والادعاء العام خلال استجوابها والانسحاب من جلسة التحقيق, واستدعى القاضي أفراد من شرطة جدة أدلوا بشهادتهم في الاتهامات الأخيرة التي وجهت للإعلامية.

يشار إلى أن المحكمة الجزئية قضت قبل عشرة أيام بسجن(مازن عبد الجواد) المتهم الرئيس في القضية لخمس سنوات وجلده ألف جلده وسجن 3 من أصدقائه ظهروا في البرنامج لثلاث سنوات وجلدهم 300 جلدة كما منعت المحكمة جميع المحكومين من السفر خارج المملكة لمدة تعادل مدة بقائهم في السجن بعد مغادرتهم له.

من جهته اعترض المحامي سليمان الجميعي المترافع في قضية 'المجاهرة بالمعصية' على محاكمة المدعى عليها كونها إعلامية ولا يحق نظاما مقاضاتها في المحاكم العادية وإنما في لجنة مخالفات النشر في وزارة الإعلام.

وقال الجميعي' هذه سابقة قضائية أن يتم محاكمة صحفي أمام المحاكم الجزئية لأمر يتعلق بطبيعة عمله وفي هذا تحييد وتجميد لدور لجنة مخالفات النشر في وزارة الإعلام'.
avatar
مروان الهلال
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 17/09/2009
العمر : 27
الموقع : الدمام

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsaher77.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى